أخبار

حركة حماس تدين خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة 

2024/09/27 19:15م

وصفت حركة حماس خطاب رئيس حكومة الاحتلال الإرهابي بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه مليئ بالأكاذيب المفضوحة والتصعيد ضد شعوب المنطقة، في الوقت الذي يرتكب جيشه الإرهابي جرائم حرب تتحدى القوانين الدولية.

وأكدت الحركة في تصريح صحفي اليوم الجمعة أن الإرهابي نتنياهو يواصل تكرار الأكاذيب لتبرير حملة الإبادة التي يشنها على المدنيين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، وجرائمه التي امتدت لتشمل لبنان.

كما شددت حماس على أن هذه الجرائم لن تنجح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته، مؤكدة أن المقاومة مستمرة حتى دحر الاحتلال.

وأشار الحركة إلى أن الاحتلال يمارس سياسة تجويع المدنيين في قطاع غزة، ويستهدف العاملين في المؤسسات الإنسانية، مؤكدًا أن تصريحات نتنياهو حول إدخال المساعدات مجرد أكاذيب مفضوحة. كما رفضت الحركة أي تدخل إسرائيلي في تقرير مستقبل غزة، معتبرة أن تقرير المصير هو شأن فلسطيني بحت.

وشجبت الحركة أيضًا هجوم نتنياهو المتكرر على المؤسسات القضائية الدولية، مثل محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية، معتبرة أن هذه الممارسات تكشف طبيعة الكيان الصهيوني المارق، داعية المجتمع الدولي لمحاسبته.

وأشادت حماس بمواقف الدول التي رفضت العدوان الإسرائيلي، وخاصة الوفود التي انسحبت من قاعة الأمم المتحدة أثناء خطاب نتنياهو، مؤكدة أن هذا الموقف يمثل إرادة دولية حرة تدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

كما شددت الحركة على أنه لا مستقبل للكيان الصهيوني في المنطقة، وأن حديث نتنياهو عن السلام والاندماج يتناقض مع ممارساته الإجرامية بحق الفلسطينيين وتهديداته المستمرة لدول المنطقة.

رابط مختصر: