أخبار

حماس تنظم حفل تأبين للشهيد القائد يحيى السنوار في الجزائر

2024/10/22 10:14ص

نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم، حفل تأبين للقائد الوطني الكبير الشهيد يحيى السنوار “أبو إبراهيم” في مكتب تمثيلها بالجزائر، حيث شارك في التأبين سفراء وشخصيات رسمية، حزبية، ومجتمعية، إضافة إلى علماء ورموز دينية، تكريماً لمسيرة الشهيد الذي استشهد خلال معركة “طوفان الأقصى”.

وافتتح الحفل برسالة من رئيس مجلس الأمة الجزائري، المجاهد صالح قوجيل، الذي أرسل وفداً لنقل تعازي المجلس، مجدداً موقف الجزائر الثابت في دعم القضية الفلسطينية. وأكد الوفد على التضامن العميق مع الشعب الفلسطيني، مشيدين بمواقف السنوار البطولية.

من جهته ألقى السفير الإيراني لدى الجزائر السيد محـمد رضا بابائي كلمة خلال التأبين أكد فيها على استمرار الدعم الإيراني للمقاومة الفلسطينية، مشيراً إلى أن تضحيات الشهيد السنوار تمثل نموذجاً للصمود في وجه الاحتلال.

واستذكر الحضور مناقب الشهيد، مشيدين بشجاعته ودوره القيادي في المقاومة، وأكدوا أن دماء الشهداء، مثل دماء السنوار، ستظل وقوداً لمسيرة التحرير.

وأكدت كلمات التأبين على أن مسيرة المقاومة الفلسطينية مستمرة، وأن استشهاد القادة الميدانيين مثل السنوار يزيدها قوة وإصراراً، في طريق التحرير الكامل لفلسطين.

رابط مختصر: