أخبار

بدران: نتنياهو يتحمل مسؤولية تعطيل أيّ اتفاق والمقاومة لم تضف أي شروط جديدة

2024/09/7 12:33م

أكد حسام بدان، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو يتحمل مسؤولية تعطيل أي اتفاق لوقف إطلاق النار، ومسؤولية مقتل الأسرى.

وأشار بدان في حديث لقناة الجزيرة مباشر، إلى أن المقاومة لم تضف أي شروط جديدة بعد موافقتها على المقترح الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن، مبينًا أن التعطيل يأتي من نتنياهو نفسه.

وأوضح أن المجرم نتنياهو رفض إعطاء أي قرار حول القضايا الأساسية المتعلقة بوقف إطلاق النار، بما في ذلك محور فيلادلفيا، ومحور نتساريم، ودخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مؤكدًا أن المقاومة حريصة على التوصل إلى صفقة تنهي العدوان، وأنها ملتزمة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وقال بدران إن استهداف جيش الاحتلال للناشطة الأمريكية مقصود ومتعمد، ويعكس سلوك الاحتلال في مواجهة أي نوع من التضامن مع القضية الفلسطينية، داعيًا المجتمع الدولي إلى توجيه ضغوطه نحو الاحتلال، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يسعى إلى العيش بحرية وكرامة.

واستنكر القيادي بدران مشاهد تعذيب الأسرى الفلسطينيين في سجن مجدو، معتبراً إياها دليلاً واضحاً على انتهاك الاحتلال لحقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن المقاومة ستواصل حقها الطبيعي في التصدي للعدوان ومواجهة أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية سواء في غزة أو الضفة الغربية.

وأكد أن تصعيد الاحتلال في الضفة الغربية لن يثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة المقاومة، مشيرًا إلى أن السلطة الفلسطينية مطالبة باتخاذ خطوات أكبر لمواجهة الوضع الراهن.

وبالحديث عن الوحدة الفلسطينية أوضح بدران أنه تم ⁠الاتفاق بين الفصائل في بيكين وخرج إعلان واضح على تشكيل حكومة توافق وطني فلسطيني، واتفقنا بأن كل أشكال المقاومة هي حق مشروع لكل الشعب الفلسطيني.

رابط مختصر: