التصريحات

تصريح صحفي حول تصاعد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

2024/09/4 17:40م

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

إن تصاعد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، والقيام بالطقوس التلمودية الاستفزازية في ساحاته، والانتهاكات المستمرة بحقه، وتبني حكومة الاحتلال لسياسة التهويد والدعم المطلق لجماعات الهيكل المزعوم، والتي كان آخرها قرار تمويل الاقتحامات وتخصيص ميزانية رسمية لها، يمثل إشعالاً للميدان بمدينة القدس بل في مختلف الساحات.

نحذر من خطورة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى، ونؤكد أن تمادي الاحتلال سيزيد من غضبة شعبنا ومقاومتنا، التي لا تزال تسدد الضربات ضمن معركة طوفان الأقصى البطولية، فشعبنا ومقاومتنا على عهد الوفاء لحماية المقدسات، وسيقابلون هذا الاستعراض الصهيوني بمزيد من المواجهة.

ندعو أبناء شعبنا في القدس والداخل المحتل لتكثيف الرباط والحشد للصلاة والتواجد في ساحات الأقصى، كما ندعو كافة جماهير شعبنا للنفير والتصدي لجرائم الاحتلال، ومواجهة العدوان الصهيوني الرامي لتفريغ مدينة القدس والسيطرة الكاملة عليها، وتلقين المستوطنين الدرس المناسب، رداً على تدنيسهم لأقصانا ومقدساتنا.

ندعو أمتنا العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي وكافة الجهات المعنية، لتحمل مسؤولياتهم وحماية قبلتهم الأولى ومسرى نبيهم؛ الذي يتعرض لكافة أشكال الحصار والتضييق والتنكيل، فصون القدس أمانة الدين والتاريخ وأولوية الحاضر والمستقبل.

هارون ناصر الدين
رئيس مكتب شؤون القدس في حركة حماس

الأربعاء: 01 ربيع الأول 1446هـ
الموافق: 04 أيلول/ سبتمبر 2024م

رابط مختصر: