أخبار | رئاسة الحركة

هنية يتلقى اتصالًا من وزير الخارجية التركي

2024/07/17 0:29ص

بسم الله الرحمن الرحيم 

خبر صحفي
في اتصال مع هنية
فيدان يدعو للتجاوب مع مواقف حماس الإيجابية ويؤكد الوقوف مع غزة ويدعو لإسنادها

دعا وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إلى التجاوب مع المواقف الإيجابية التي اتخذتها حركة حماس في المفاوضات غير المباشرة، وتجاوبها مع مصلحة شعبها، واستجابتها لنصائح الوسطاء والأصدقاء، مؤكدا الوقوف مع غزة، وداعيا لإسنادها وشعبنا.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه وزير الخارجية مع الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، حيث بحثا التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الدائرة على غزة وسير المفاوضات غير المباشرة.

ووضع رئيس الحركة معالي الوزير في صورة المجازر اليومية التي بات يرتكبها الاحتلال بحق أهلنا وشعبنا في غزة، وقال نحن تعاملنا بشكل إيجابي مع المقترحات التي نقلها الوسطاء، غير أن الاحتلال يتهرب من نتائج الاستحقاق المطلوب، ولا يريد الوصول إلى اتفاق ينهي فيه حربه وعدوانه على قطاع غزة.

وأشاد بالموقف التركي من المجازر التي يرتكبها الاحتلال، داعيا إلى ممارسة المزيد من الضغط على الاحتلال لمساندة الشعب الفلسطيني، وإلزامه بوقف جرائمه وعدوانه وحربه على شعبنا.
من جانبه جدد وزير الخارجية التركي إدانة بلاده للمجازر التي ارتكبها الاحتلال، وخاصة مجزرتي خانيونس والشاطئ، مشددا على ضرورة وقف هذه المجازر فورا، مؤكدا أن تركيا لن تترك غزة، وتقف إلى جانبها، مشددا على ضرورة إدخال المساعدات بشكل فوري للمواطنين في القطاع.

وأشاد بمواقف حماس في المفاوضات وتجاوبها تقديرا لمصلحة الشعب الفلسطيني، واستجابة للوسطاء وأصدقائها، وليس وفق قراءة نتنياهو التي وصفها بالخاطئة، مشددا على ضرورة استجابة حكومة الاحتلال بشكل إيجابي لإنهاء الحرب.

 

الثلاثاء: 10 محرم 1446هـ
الموافق: 16 تموز/ يوليو 2024م

رابط مختصر: