أخبار

حماس في الذكرى الـ48 ليوم الأرض: طوفان الأقصى امتدادٌ لمسيرة الدفاع عنها حتى تحريرها

2024/03/30 14:27م

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، أنَّ أرض فلسطين التاريخية، وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى، محور الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، وأنه لا سبيل لتحريرها إلاّ بترسيخ خيار المقاومة الشاملة وتعزيز الوحدة الوطنية.

وشددت حماس، في بيان صحفي اليوم السبت، على أن تحرير أرض فلسطين والقدس والأقصى والمقدسات، وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة، وعاصمتها القدس، مشروعٌ لا يعني الشعب الفلسطيني وحده، إنّما مسؤولية تاريخية تقع على عاتق الأمَّة العربية والإسلامية والأحرار في كل العالم.

وأضافت: “هي قضية يجب أن تجتمع عليها الأمَّة اليوم، أكثر من أيّ وقت مضى، في ظلّ تصاعد جرائم الاحتلال، وإرهابه المتواصل ضد المواطنين في قطاع غزَّة والضفة الغربية والقدس المحتلة”.

وأشادت حماس ببسالة المقاومة وبطولتها، والملحمة الأسطورية التي يصنعها المواطنون في غزَّة، في معركة طوفان الأقصى.

وتابعت الحركة: “نحيّي جماهير شعبنا في الضفة والمرابطين في القدس والأقصى، وفي أرضنا المحتلة عام ٤٨، وفي مخيمات اللجوء والشتات، وندعوهم إلى مزيد من التلاحم وتعزيز كل أشكال المقاومة وتصعيد الاشتباك مع الاحتلال في ختام شهر رمضان المبارك”.

وأضافت حركة حماس: “سنبقى الأوفياء للشهداء الذين روّت دمائهم أرض فلسطين دفاعاً عنها، وذوداً عن المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، منذ وطئت أقدام الغاصبين أرضها المباركة، ولن نفرّط في شبرٍ منها، مهما كانت التضحيات، ولن يفلح الاحتلال عبر جرائم الاستيطان والتهويد ومجازر القتل وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التهجير، من تحقيق أهدافه العدوانية، سواء في قطاع غزَّة، أو على امتداد أراضينا المحتلة”.

ودعت حماس جماهير الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى تصعيد التضامن والتأييد لغزَّة، وفضح جرائم الاحتلال، والضغط بكل الوسائل لوقف حربه العدوانية، والوقوف مع قضية فلسطين العادلة، في مواجهة أخطر وأطول احتلال إحلالي مستمر في العالم.

وطالبت بالعمل بكل الوسائل وعلى الأصعدة كافة لعزل الاحتلال الإسرائيلي، وتجريمه ومحاكمة قادته، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال للأرض المحتلة.

رابط مختصر: