رئاسة الحركة

هنية يناقش مع مسؤول في الخارجية الصينية سبل وقف العدوان

2024/03/17 21:47م

استقبل الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفد من قيادة حماس عصر اليوم الأحد السيد وانغ كهجيان – سفير إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الصينية في حضور تساو شياولين السفير الصيني لدى دولة قطر والوفد المرافق حيث بحث الوفدان التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالأوضاع في قطاع غزة وسبل وقف الحرب التي يتعرض لها شعبنا وإيصال المساعدات العاجلة وإغاثته خاصة في ظل ما يجري من قتل وتجويع ومجازر ومحاولة خلق الفوضى.

وشدد الأخ رئيس الحركة على ضرورة سرعة وقف العدوان والمجازر وانسحاب جيش الاحتلال وإعادة النازحين وتوفير متطلبات الإيواء والإعمار وتحقيق الأهداف والتطلعات السياسية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق العودة وتقرير المصير.

كما عبّر رئيس الحركة عن اعتزازه بالعلاقة الوثيقة التي تربط الشعبين الصديقين.

وأشاد بالدور الذي تقوم به الصين في مجلس الأمن والأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية وكذلك إرسال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة.

من جانبه؛ أكد سعادة السفير على العلاقة الوثيقة والتاريخية بين الشعبين الفلسطيني والصيني ومواقف الصين الثابتة تجاه القضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب المطالب العادلة للشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة.

وشدد على ضرورة وقف هذه الحرب وإنهاء ما يتعرض له الفلسطينيون من قتل وتوفير احتياجاتهم الإنسانية.

وأكد أن حركة حماس جزء من النسيج الوطني الفلسطيني وحرص الصين على العلاقة معها.

رابط مختصر: